السبت، 14 يناير 2012




كتبت / نيفين عصام
طارق سعد الدين
سحبنا 22 مليوم متر من المتقاعسين فقط أما كبار المستثمريين فنحن نقدم لهم كافة المساعدات الممكنه للتشجيع على الإستثمار السياحى فى مصر

صرح اللواء طارق سعد الدين رئيس هيئة التنمية السياحية أنه الى الآن تم سحب 22 مليون متر من عدد 13 مستثمر من المتعثرين وهذه الأراضى فى مناطق مختلفة .

 واكد سعد الدين أن جميع الأراضى التى تم سحبها سحبت من  المتقاعسين الذين يملكون كافة الموافقات ومر عليهم أكثر من عامين ولم يقوموا بإتخاذ اى خطوة إيجابيه فى إستثمار تلك الأراضى أما بالنسبة لكبار المستثمرين الجادين فإننا  نقدم لهم كافة المساعدات و الدعم.
و عن الأسعار أكد سعد الدين أن أسعار الأراضى المطروحه هى أسعار تنمويه لإن الهيئة  ليست جهه لتجارة الأراضى ولا يتم نقل ملكية هذه الأرض للمستثمر إلا بعد تسديد ثمنها بالكامل و الإنتهاء من مشروعه تماما .
كما أكد سعد الدين أن الهيئة حصلت على قرار بطرح أراضى جديده خلال الـ 3 أشهر القادمة ولكن لن يتم طرحها إلا بعد تخطيطها و الحصول على الموافقات الأمنية للمراكز السياحية منها ومن ثم يتم طرحها مشيرا الى أن هذه الأراضى لن يعلن عنها فى الوقت الحالى ولكن أكتفى بالقول أنها فى جميع مناطق الجمهورية ويتم تسعيرها من قبل لجنة التسعير التابعه للهيئة .
ورفض سعد الدين التحدث بشأن أى تصالحات تمت مع رجال أعمال وكبار مستثمرين مشيرا أن هذه الأمور مطروحه أما النيابة و القضاء ولا يستطيع الخوض فيها .

ليست هناك تعليقات: