الخميس، 11 يوليو 2013

طيور الظلام ..

 16/5/2013

بقلم الكاتبة الصحفية  :
نيفين عصام

لم أكن أتصور يوما أن أعيش مثل هذه المسرحية الهزلية التى تعيشها مصر بأكملها هذه الأيام ..
تربيت وتعلمت على مدار حياتى العلميه والعملية أن مصر دولة عظيمة بحضارتها وبأهلها الطيبين ..
حلمت مثل ملايين المصريين بأن تصبح مصر أعظم بلاد الدنيا ليس بحضارتها التى أبهرت العالم ولا بتنوعها الثقافى وموقعها الجعرافى المتميز فقط..ولكن بتقدمها ورقيها ..مثلها مثل أى دولة أوربية غربية  متقدمة ..كاليابان أو ألمانيا أو الصين وغيرهم..فمصر حقا تستحق ..
وبالطبع هذا لن يحدث إلا إذا ولى عليها من يتق الله فيها وفى شعبها ويصون الأمانة التى أمنه الله إياها ..
فجاءت ثورة الخامس والعشرين من يناير لتملأنى بالأمل مثل ملايين المصريين ..وكنت أنشد فيها وغيرى من المصريين حلمى الذى طال انتظاره بأن تتحقق كل أحلامى التى طالما حلمت بها طيلة حياتى وكذلك ملايين المصريين لتخرج أحلامنا من طور الأحلام إلى حقيقة نلمسها على أرض الواقع ..
فمنذ قيام الثورة وخلال الثمانية عشرة يوما الأولى ..كان يملاؤنا جميعا الأمل والتفاؤل وحب الوطن والرغبة فى التغيير الحقيقى ..والنهوض بمصر ووضعها فى المكانة التى تستحق منذ عقود..
حلمنا جميعا بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية ..ولكن سرعان ما تبخرت هذه الأحلام ..وأصبحنا نعيش فى كابوس رهيب نأمل أن ينتهى فى كل لحظة ..
حلمنا برئيس شرعى منتخب يحقق طموحات الشعب المصرى المنهك على مدار ثلاثة عقود من صراعه الأزلى مع الفقر والمرض والبطالة التى تعشش فى معظم البيوت المصرية ..
وإذا بنا نجد أنفسنا أمام مسرحية هزلية أبطالها من طيور الظلام التى اعتادت على العيش فى غياهب السجون والمعتقلات ..مجموعة من المرضى النفسيين الذين لا يفكرون ولا يجيدون شيئا سوى التآمر والانتقام وتفكيك الوطن لحساب الأعداء ..
لا يحركهم إى دافع وطنى للنهوض بمصر حقا ..وإنما يحركهم مخطط ممول من الخارج لا يستهدف إلا تفكيك الوطن والعبث بمقدراته ..
وجدنا أنفسنا أمام أشباه الرجال ..وأصبحنا نملك أشباه الأشياء ..شبه ثورة ..أدت الى شبه رئيس ..وشبه مجلس شورى يحل محل مجلس الشعب ..وشبه حكومة لا تملك أى قرار



ليست هناك تعليقات: