الخميس، 11 يوليو 2013

اتقوا شر الحليم إذا غضب ..
10 /7 /2013

الحوار الدولية
بقلم الكاتبة الصحفية :
نيفين عصام

إسبوع كامل مر على عزل محمد مرسى من منصب رئيس جمهورية مصر العربية .. إسبوع واحد ملئ بالكثير والكثير من المشاهد الدموية التى لم نعهدها فى مصر من قبل ..

ميليشات مسلحة من بلطجية الإخوان مدعومة بمرتزقة حماس وسوريا تملأ الشوارع وتطلق الرصاص الحى على الماره بطريقة عشوائية غير مبرره..حرق وتخريب وتهديد ووعيد من قيادات الإخوان للجيش المصرى وللشعب ..فقط تبريرهم الوحيد أنهم أنصار المعزول محمد مرسى ومعترضين على عزله..

عزله الذى جاء بإرادة شعبية صميمة حين خرج ملايين المصريين فى أضخم تجمع بشرى عرفه التاريخ للمطالبة بعزله بحسب وصف وكالات الأنباء العالمية ..فهل هذا يعطيهم الحق فى القتل والحرق والتخريب ؟؟

قولتها فى الكثير من المقالات السابقة أننا تحت حكم احتلال من نوع جديد ..احتلال داخلي يلعب لحساب جهات خارجية همها الأول والأخير تقسيم الوطن وتخريبه وإشاعة الفوضى فى كل أركانه ..ولكن مصر دائما وأبداً ستظل بإذن الله بلد الأمن والأمان ..

خرج علينا المتحدث العسكرى بإسم القوات المسلحة ليعلنها صراحة بأن القوات المسلحة لن تقص أحداً ..والجميع أبناء وطن واحد ولهم الحق فى الحماية والأمان سواء كانوا إخوان أو غير ذلك ..ولكن الإرهاب ليس له آذان تسمع أو عقول تستوعب وتفهم ذلك ..

شاهدنا أحداث الحرس الجمهورى بعد تهديدات الإرهابى الدموى صفوت حجازى من على منصة رابعة العدوية حين صرح بأن لديهم إجراءات تصعيدية لا يتخيلها أحد وأعقبها فى فجر اليوم التالى ما شاهدناه أمام دار الحرس الجمهورى من أعمال إجرامية من مجموعات من البلطجية المأجورين يلقون المولوتوف والرصاص الحى والخرطوش على ضباط وجنود من القوات المسلحة ..ويخرجون علينا فى دور الضحية وهم فى الأساس المعتدين لكنهم كعادتهم يتنفسون كذباً ..

علاوة على الأخبار التى نسمعها ونقرأها يوميا فى وسائل الإعلام عن قنابل فى كل مكان تم ضبطها وتشكيلات مسلحة تعتدى على الأهالى فى أكثر من منطقة على مستوى محافظات مصر..مشاهد مؤسفه للغاية ولن تسفر عن شئ سوى مزيد من العنف ..

حذرت القوات المسلحة متمثلة فى قائدها الأعلى ووزير دفاعها الفريق أول عبد الفتاح السيسى حين قال لا تلعبوا مع الجيش فهو نار ..ولم يستوعب أحد هذه الكلمات التى تحمل الكثير والكثير من المعانى ..

إذا كنت تودون أن تلعبوا بالنار فتأكدوا أنكم أول من سيحترق بها ..فالقوات المسلحة لها طاقة ولها درجة تحمل ولن تصبر أكثر من ذلك على هذا العبث الذى تقومون به ولن تصمت أمام هذه المشاهد الدامية التى نراها كل يوم ..ولن تتهاون فى الدفاع عن أمن وسلامة هذا الوطن ..

لن يعود محمد مرسى رئيسا لمصر مرة أخرى ولن تعودوا للحكم والاستحواذ على كل شئ كما كنتم ..لن يعود مهما حاولتم بكل وسائلكم القذرة من حرق وتخريب فى البلاد وترويع الآمنين فى كل مكان فى مصر ..

لن يعود سوى للسجن عقابا له على كل ما إقترفه وجماعته بحق هذا الشعب على مدار عام كامل ..أقصى فيه الجميع وتفرغ لهدم الوطن وتقسيم أبناءه ..

احذروا غضبة الجيش ..واحذروا غضبة هذا الشعب الذى أخضع الجميع فى الداخل والخارج لإرادته حين أراد ..فالشعب قال كلمته والقوات المسلحة استجابت لإرادته لأنها ملكاً لهذا الشعب ..

لا نريد إقصاء أحد عن المشهد ..فنحن جميعا أبناء وطن واحد ..ولكن لا مكان للمخربين والقتلة بيننا ..احذروا أن تخسروا كل شئ ..واعلموا أن الأمس لن يعود ..وانظروا لغد أفضل بدلا من الحرق والتدمير الذى سينتهى بكم فى السجون والمعتقلات ونار جهنم بخروجكم عن منهج وروح الإسلام ..

أسأتم لأنفسكم قبل أن تسيئوا لمصر والمصريين ..وأسأتم للإسلام أكثر مما أساء إليه أى مخلوق على وجه الأرض ..

لن ينفعكم الاستقواء بالغرب فالشعب المصرى فرض إرادته على الجميع ..ولن يفرض أحد إرادته عليه بعد اليوم ..

إن كنتم أصحاب دعوة فتفرغوا لها واخرجوا من المشهد السياسى تماما ..عودوا إلى رشدكم وكفى فالأمس لن يعود ..

ليست هناك تعليقات: