الخميس، 11 يوليو 2013


ويبقى الشعب المصرى دائما هو القائد والمعلم ..
تم النشر بجريدة الكرامة الورقية بتاريخ  7/7/2013
متخصصون وسياسيون :

·                  قلة الخبرة والإخلاص سبب سقوط حكم الإخوان

·                  الشعب أسقط الإخوان دفاعاً عن الهوية المصرية

·                  عودة الأمن عنصر أساسى لعودة الحركة السياحية

·                  لا إنتخابات رئاسية قبل بناء مؤسسات تمثل الشعب ضد أى طاغية جديد

تحقيق :
نيفين عصام

أشعر بكل فخر وعزة وأنا أسطر هذه الكلمات عن شعب مصر الأبى الذى مهما قولت .. فلن أوفيه حقه أبداً ..شعب علم العالم كيف تكون العزة والكرامة ..كيف يكون الإصرار والعزيمة ..أشعر بكل فخر أننى أنتمى لهذا الشعب العظيم ....الشعب الذى علم العالم أجمع على مدار تاريخه أن إرادة الشعوب لا تقهر ..ولم يصغى إلينا هؤلاء مما لا يسمعون ولايفهمون شيئا عن تاريخ هذا الشعب العظيم ..

لم يستوعب هذا النظام الأبله ..ماذا يمكن أن تفعل به غضبة هذا الشعب وقوته إن أراد ..لم يقرأ ولم يفهم عنه شئيا ظن نفسه تمكن من كل شئ بالدولة ..ظن الشعب جزء من عزبته الخاصة التى ورثها ..ولكن هيهات أيها الفاشيون .. أتيتم إلينا من السجون والآن إليها تعودون ..

هذا الشعب العظيم الذى قال عنه الرئيس الروسى  فلاديمير بوتين "هذا الشعب يجب أن ينحنى له العالم إحتراماً" ..وكتب عنه صحفى باللغة الفرنسية .." جاء مرسي بصناديق الانتخاب كما جاء هتلر تماماً ولكن استطاع المصريون ان يحموا منطقتهم من خطط وعنف الاخوان ولم يستطع الالمان حماية اوروبا من عنف هتلر وحزبه.. الفرق بين المصريون والالمان هو ٧٠٠٠ سنة حضارة استُحضرت في الوقت المناسب ".. بإختصا إنه الشعب المصرى ..


ولكن الأهم الآن وحتى لا تأخذنا الفرحة بسقوط هذا الحكم الفاشى ..لابد وأن نعرف.. كيف نسير فى الطريق الصحيح حتى لا نكرر نفس الخطأ الذى وقعنا فيه من قبل بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير .. بعد أن قفزت على ثورتنا جماعة الإخوان الفاشية الإرهابية من سارقى الثورات ..كيف نستكمل ثورتنا التى لم تكتمل بعد ..كيف نفعل خارطة الطريق التى رسمتها لنا قواتنا المسلحة العظيمة التى ضربت اروع الأمثلة فى الوطنية والدفاع عن هذا الوطن الغالى ..بالتوافق مع قيادت ومتمثلين عن الشعب المصرى كافة كشيخ الأزهر الشريف الشيخ أحمد الطيب وبابا الكنيسة الأرثوزكسية وبطريرك الكرازة المرقصية البابا تواضروس الثانى وقيادات حركة تمرد وبعض القيادات السياسية  ..

تخلصنا من حكم لا يعانى قلة الخبرة والكفاءة فقط بل يعانى قلة فى الإخلاص للوطن

يقول المستشار فؤاد راشد رئيس محكمة إستئناف القاهرة ..نحن لم نتخلص فقط من حكم يعاني قلة الخبرة و الكفاءة  ولكن يعانى ايضا قلة الاخلاص للبلد وتقديم صالح الجماعة عن صالح الوطن ..سرق الاخوان الثورة سرقة  علنية في عز الظهر وبعدها خطفوا مصر بأكملها .. وأخذوا يشنون الغارات وحملات التشويه علي كل مؤسسات الدولة .. الان كل ما يعنينا بعد زوال حكم الإخوان هو أن نتخذ خطوط واضحة ويجب أن يكون الدستور اولا ثم يليه انتخابات رئاسية وبرلمانية نزيهه..وأتمنى أن يتم  الغاء مجلس الشوري لانه بلا داعي ولا دور ولا فائده ..واتوقع خيرا كبيرا لمصر ان شاء الله ..

يجب على الجميع أن يعلى مصلحة الوطن فوق أى مصلحة شخصية 

ويقول الداعية الإسلامى الشيخ محمد عبد الله الأسوانى رئيس الصحوة الأزهرية الصوفية 
تتوقع الصحوة الأزهرية الصوفية ومكتبها السياسى فى الفترة القادمة ظهور صراعات سياسية قد تعوق المرحلة الانتقالية وذلك لأسباب عديدة ..منها أن التيارات المدنية والإسلامية على حد سواء لا تعلى مصلحة الوطن فوق مصالحها الذاتية وما تطلبه بعض القوى المدنية من الإسراع فى إجراء الانتخابات الرئاسية قبل بناء المؤسسات التشريعية التى تمثل الشعب أمام أى طاغية قد يظهر لنا من جديد .

ومن ناحية أخرى فإن هذه القوى غير مستعدة فعليا على الأرض لإجراء الانتخابات البرلمانية لأجل هذا تسعى لفرض خريتطها وفق مصالحها ويساعدها فى هذا بعض الشباب المنتمى إليها ، والقوى الإسلامية الأخرى تسعى أيضاً فى طريقة هدم الدولة المصرية بتبنيها سياسة العنف فى الشارع المصرى ، ولكن بعض القوى التى تتحلى بالعقل والوطنية يجب عليها أن ترسم الطريق الصحيح لبناء مؤسسات الدولة لصالح الشعب وليس لمصالحها الخاصة وسوف تكون لنا فى الفترة القادمة ردود على كل هذه الاقتراحات التى يضعها البعض لإحكام سيطرته وفرض أجندته الخاصة مضيعاً بذلك مقدارت الوطن واخيرا تحيي الصحوة الازهرية الصوفية المؤسسة العسكرية العريقة التى تنظر الى كل هذا بعين اليقظة لحماية الوطن حفظ الله مصر وطناً وجيشاً وشعبا..

معركة الشعب مع الإخوان كانت معركة هوية وليس لأجل رغيف العيف

يقول علاء العطار عضو مجلس نقابة الصحفيين ومقرر اللجنة الثقافية السابق ..إن مرسى سقط منذ لحظة اقراره الإعلان الدستورى المكمل الذى أعطاه سلطات بلا حدود ..وجاء تتويج لسلسة اخطاءه وجماعته بعد تمرير الدستور الحرام ليضع المسمار الاخير فى نعشه ..كما أنه سقط شعبيا  ليس بسبب القهر ورغيف العيش.. ولكن لإنه ومن وراءه هددوا طريقتهم فى الحياة فخرجت الملايين الملايين تطالب بسقوط حكم الإخوان ..بشروهم باسلام مختلف وهوية جديده لاتتتفق مع الفهم المصرى البسيط المغلف بحب الحياة للاسلام ..وأكمل العطار ..ارى ان المعركة الاساسيه كانت فى الأساس معركة هويه وان المصريين ما خرجو الا ليدافعوا عن اسلوب حياتهم

وأضاف العطار ..منذ 11فبراير 2011 والمصريون جيعا يتعلمون ..ليس وحدهم ولكن الجيش والشرطة والاحزاب وحتى القوى الاسلاميه بل والغرب.. الجميع تعلم واستوعب الدرس جيدا ..والشرطة عرفت انها تعمل لدى الشعب ولن تسلم نفسها كأداة قمع للحاكم مرة أخرى ..والجيش عرف ان ثكناته هى ملاذه .. والاحزاب عرفت ان عليها الانصهار فى بوتقة المجتمع المصرى .. والشعب عرف انه لن يسلمها بسهولة لاى قوه خاصة الجيش والاسلاميين فى ترجمه للشعار الذكى " المره دى بجد ..مش ح نسيبها لحد " وعليه اتوقع وعى اكبر فى ممارسة العمليه الديموقراطية

وأكمل العطار ستعانى الصحافة  ولن تحصل على حريتها بسهوله ولايجب ان تعتمد على حسن النوايا  ..لذا وجب عليها ان نبدأ  ومن الآن بالمبادرة بتنظيم نفسها من خلال الكفاح من اجل رفع مسوى الاجور  وزالة كافة القوانين السالبه للحريات والسعى لتعديل قانون سلطة الصحافه وقانون نقابة الصحفيين  ورفع يد الدوله تماما عن الصحف القوميه ..



لابد أن تظل القوي الثورية ساهرة علي تحقيق مطالب الثورة

ويقول أشرف عز الدين الناشط السياسى وعضو الجمعية الوطنية للتغيير أؤيد خارطة الطريق التى طرحها الجيش كاملة وهي التي توافق عليها الثوار وحملة تمرد ولا عودة لمراوغات السفيهة التي أضاعت وقتا وجهدا ومالا كان من الممكن جدا توفيرها ولكن هذا كان مرتبطا في الأساس بقدرة الإدارة التي قامت بعد تنحية مبارك علي تبين مستوي التغيير الذي فرضته الثورة والبت به .

ويجب على رئيس المحكمة الدستورية العليا أن يدير مرحلة انتقالية بجدول زمني محدد ودستور وطني محايد وانتخابات برلمانية ورئاسية جديدة وحكومة قوية ووطنية وقادرة علي حشد الجهود للتقدم وتقديم برامج وطنية والعمل علي مواجهة مشاكل الناس الحقيقية,,

واضاف عز الدين لابد أن تظل القوي الثورية ساهرة علي تحقيق مطالب الثورة ولابد من إتاحة الفرصة الحقيقية لنخب جديدة في كافة المجالات للتعبير عن المرحلة الجديدة والفكر الجديد..



نحتاج لنقل رسالة طمأنة للعالم الخارجى وعودة الأمن لتعود السياحة

ويرى باسم حلقة نقيب السياحيين ..أعتبر ما حدث فى 30 يونيه ما هو الا الموجة الثانية للثورة المصرية فى 25 يناير ، واتصور ان عدم تحقيق اهداف الثورة الحقيقية خلال الفترة الاول ساعد فى المزيد من الغضب للشعب المصرى فخرج الى الميادين والشوارع ، واللافت للنظر ان السياحيين ولاول مرة يقررون النزول الى ميدان التحرير فى تجمع وخيام للتعبير عن غضبهم من سوء الاداء السياسى والاقتصادى والاجتماعى والامنى مما انعكس سلبا على القطاع السياحى.

وأضاف حلقة ..من المؤكد انه بعد نجاح الثورة الثانية وعزل محمد مرسى وتكليف رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار عدلى منصور برئاسة البلاد لفترة انتقالية مؤقتة لحين الانتهاء من تصحيح الدستور واجراء انتخابات برلمانية ثم رئاسية سيساعد كثيرا فى استقرار الشارع المصرى اذا ما اضفنا اليه عودة السيطرة الامنية مما يعجل من عودة السياحة من جديد.

مضيفا.. انه يجب علينا خلال تلك الفترة العمل على نقل رسالة الاستقرار الداخلى الى العالم الخارجى والاسواق السياحية لتعود مصر الى الاجندة السياحية من جديد.
كما يجب تعيين وزيرا قادرا على قيادة القطاع السياحى خلال الفترة القادمة واعادة ترتيب اوراقة ومستنداته بطريقة اكثر تنظيما وترشيدا للانفاقات واعادة توزيع المهام وفقا للخبرات المتاحة داخل الوزارة وايضا داخل هيئة التنشيط السياحى والذى اراهما دون المستوى المطلوب للاداء الجيد..

 مصر ستواجه مشاكل وصعوبات الفترة القادمة وأتوقع محاولة إغتيال مرسى

يقول أحمد شاهين الخبير الفلكى ..توقعت سقوط مرسى منذ فترة طويلة ..وأتوقع لمستقبل مصر فلكيا ..أنه سيتم التوافق على حكومة تكنوقراط تضم تيارات سياسية مختلفة تقودها شخصية وطنية مع المذيد من العنف والشدائد التى ستمر بها مصر الفترة القادمة وعقبات فى مسار انتفاضة 30 يونيو ؛ بدات منذ دخول كوكب المشترى برج السرطان واقترن بالقمر الاسود ؛ واحترق بشمس ميلاد مصر
كما أن  يوم 30 يونيو كان القمر منتحس فى الحمل ؛ ومعلوم انه فلكيا لا يكتمل امر بدأ والقمر فى الحمل كما سيتم حل جماعة الاخوان المسلمين ومطاردتهم بشكل كبير الفترة القادمة وايداعهم السجون والمعتقلات فعندما بدات جماعة الاخوان المسلمين على يد حسن البنا كان القمر بالحمل ؛ والان كوكب اورانوس – النحس المتمرد بالحمل ..

وأضاف شاهين ..النجوم تتوعد مصر بمشاكل وصعوبات الفترة القادمة ؛ وتحديدا : يومى 26 ؛ 27 يوليو – منتصف اغسطس – الثلث الثانى من سبتمبر – بداية شهر نوفمبر وسوف تعود العلاقات بين مصر وسوريا بافضل مما كانت
وأتوقع ..طالع العديد من السياسيين ينبأ بان حظوظهم متفاوتة بنسبة كبيرة : ما بين السىء والاحسن فافضلهم هم مواليد برج العقرب المائى ؛ واسوأهم هم مواليد برج الاسد النارى ( ومنهم الرئيس المعزول محمد مرسى ) الذى قد يشهد محاولة اغتيال من مقربين له لانهاء ازمة قد يتعرضون لها بسببه حيث سيحاكم هو وغيره بتهمة الخيانة العظمى وقضايا اخرى ؛ فالرقم ( 6 ) يحوط به ويلفه كهالة وهو مصدر الخطر له ؛ مع احتمال ضعيف لان يهرب مرسى الى الخارج
كما أتوقع أن يستعين قيادى اخوانى كبير على مصر بقوات غير مصرية

وأضاف شاهين ..مواليد برج العقرب المائى هم الافضل حظا الفترة القادمة ومنهم عبد الفتاح السيسى – وزير الدفاع الذى توقعت له سابقا ان ردود افعاله مذدوجة لايمكن التنبأ بما هو مقدم عليه وهو مثل العقرب يلدغ ضحيته فى اى وقت ..و الرئيس المؤقت لمصر – عدلى منصور من مواليد برج الجدى الترابى : فهو طموح ورزين فى تصرفاته ومتحكم فى تصرفاته وما يصدره من قرارات ويؤكد طالعه الفترة القادمة انه الى تحسن كبير ؛ فهو سيعمل على لم شمل التيارات السياسية المختلفة ؛ وسيسجل نجاحا كبيرا فى موقعه كرئيس لمصر وان كانت وتيرة الاحداث ستتباطأ بالنسبة له بنهاية العام الحالى
أما الدكتور محمد البرادعى توقعت له سابقا – ومن خلال جريدة اونست – انه لن يصل للحكم – بمعنى انه لن يكون رئيسا لمصر فى اى وقت ؛ فالافلاك تعاكسه بشكل كبير ؛ وقدره – كما هو مدون بالنبؤات العتيقة – انه يكون : صوت عالى يصرخ فى برية مصر ؛ بمعنى انه الملهم للثورات والاب الروحى لها دون ان يكون قدره ان يكون رئيسا لمصر ..

وأضاف شاهين ..مناصب جديدة فى انتظار المستشارة تهانى الجبالى التى هى ايضا من مواليد برج العقرب وكذلك الفريق احمد شفيق طالعه متوسط هذا العام ولكنه سيسترد كثيرا مما فقده سابقا وقريبا يعود لمصر ؛ حيث ان نجمه متواجد بالبيت الثالث لطالع ميلاد مصر ..مواجهة او معركة تشهدها سيناء الفترة القادمة ..وسيعود العديد من المهاجرين المصريين الى بلادهم ويساهمون فى انماء اقتصاد البلد خصوصا بمجال الزراعة ؛ وهبوط بالمجال العقارى
ورجال اعمال اقباط لهم مناصب سياسية فى مصر قريبا ..

ليست هناك تعليقات: